الجديد في عالم الصحة

استخدمت الأعشاب على مر الزمن لعلاج بعض الأمراض والمشكلات الصحية أو التخفيف منها، حيثُ يتمّ استخدام جميع أجزاء النبات دون استثناء فيستخدم الساق، والجذور، والأوراق،

تابع القراءة


مع بداية كل فصل الشتاء يتساءل الكثيرون هل علي أن اخذ تطعيم الانفلونزا أم لا؟ هل هناك مخاطر؟ وما هي الفوائد؟ 
في هذه المقالة نحاول الإجابة على بعض هذه التساؤلات.

تابع القراءة

يحتاج مريض السكرى أن يسيطر على المرض جيداً حتى لا يسبب له أي مضاعفات أو مشاكل صحية أخرى مع مرور الوقت. ومن أجل تحقيق أفضل مستوى ممكن من التعامل مع مرض السكرى، يجب أن يتعامل المريض مع المرض بأفضل الطرق والوسائل الممكنة. وهذا يعني أنه يتعين على المرء تعديل نمط حياته وتناول  الدواء الخاص به إذا كان هناك حاجة لذلك. أما من يفضلون السيطرة على المرض بدون تناول أي أدوية، فيمكنهم اتباع الخطوات التالية:

تابع القراءة

- الوقاية من الإصابة بحصيات الكلية تتطلّب تقليل فرصة ترسيب الكالسيوم المكون الرئيسي لحوالي 80% من حصيات الكلى وذلك بزيادة شرب الماء، الاعتدال في تناول ملح الطعام، تقليل أكل البروتينات. وقد اوضحت الدراسات أنّ النصيحة القديمة بتقليل الأكلات التي تحتوي على الكالسيوم مثل الحليب والجبن وجد أنّها غير فعّالة بل أنّها قد تكون مضرة.
ومن اهم النصائح الغذائية المتعلقة بحصيات الكلى ما يلي:

تابع القراءة

تتعرض بلدان الشرق الأوسط و كثير  من البلدان الأخرى لموجات حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف و قد ازدادت مؤخراً هذه الموجات بسبب التغير المناخي لذلك علينا الاحتراس منها قدر الامكان،

تابع القراءة

أخبار وباء الكورونا

كورونا- المأساة مستمرة في الهند

وفقاً لتقرير نشرته البي بي سي يوم السبت فقد أصبحت الهند أول دولة تسجل أكثر من 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد،

وأُطلقت حملة لقاح على مستوى البلاد وسط أزمة في الإمدادات.

المزيد

اللقاحات أصبحت الآن سلاحًا فعَّالًا لمكافحة كوفيد-19 في بلدان شرق المتوسط

منظمة الصحة العالمية – 7 ابريل نيسان.

بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة مؤخراً بالكورونا بشكل كبير في هذه الدول. إلا أن منظمة الصحة العالمية قد نشرت تقريرا متفائلاً فيما يتعلق باستعمال اللقاحات في دول شرق المتوسط.

المزيد

كم تدوم المناعة من تطعيم COVID-19؟

للإجابة على هذا السؤال نشر موقع هيلث لاين الأمريكي المقال التالي.
 
في تقرير صدر في 2 أبريل، قام مراكز السيطرة على الأمراض الأمريكي (CDC) بدراسة ما يقرب من 4000 موظف رعاية صحية تم تلقيحهم ، وغيرهم من العاملين الأساسيين والعاملين في الخطوط الأمامية.

المزيد

بريطانيا والصحة العالمية تطمئنان بشأن تطعيم أسترازينيكا

وكالات - الاثنين 15 أذار مارس

الجدل حول أمان لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا آخذ في التوسع، في ظل حوادث وفاة مقلقة ولجوء مزيد من الدول إلى تعليق استخدامه احترازياً، بينها ألمانيا، فيما تؤكد الشركة المصنعة ومنظمة الصحة العالمية وبرطانيا ألا دليل حتى الآن على تسببه بجلطات دموية.

المزيد