الجديد في عالم الصحة

 
 

دراسة حديثة: كثرةُ الجُلوس تُقصِّرُ من حياة الإنسان!


أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّه كلَّما أمضى الإنسان الكثيرَ من الوقت جالساً، ازداد خطرُ أن يعيشَ لفترةٍ أقصر.
تفحَّصَ الباحِثون بياناتٍ من 54 بلداً، وربطوا الجلُوس لأكثرِ من 3 ساعاتٍ في اليوم بنسبة 3.8 في المائة من حالات الوفاة لجميعِ الأسباب.

نصائِح صحيَّة: المشيُ صديق الصحَّة للإنسان!

لا يحتاج الإنسانُ إلى الجري لمسافاتٍ طويلةٍ حتى يحصلَ على لياقته البدنيَّة، فالمشيُ المُنتظَم يُمكن أن يُساعِدَ على التمتُّع بصحَّةٍ جيِّدةٍ بدون أن يُجهِدَ الإنسان نفسه. تقُولُ الأكاديميَّة الأمريكيَّة لجرَّاحِي العِظام إنَّ المشيَ قد يُؤدِّي إلى المنافِع التالية:

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد جراحة استبدال مفصل الركبة؟
إن إجراء جراحة استبدال لمفصل الركبة لا يعني بأن التمارين الرياضية أصبحت أمراً من الماضي! فالرياضة جزء أساسي من نظام الحياة الصحي ولا يمكن التخلي عنها مطلقاً بأيّة حال.

يقول العلماء أن النشاط البدني يحفز الجسم على افراز مواد كيماوية في الدماغ تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. إن ممارسة النشاط البدني بانتظام على المدى الطويل يمكن أن يحسن مزاجك، ويزيد من احترام الذات، ويحسن وظيفة الادراك، ويقلل من التوتر والقلق ويحسن نومك.

تحسين المزاج

طبيبك

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ إضافةَ تمارين رفع الأثقال إلى برامج التدريب البدنيّ تُساعِد الإنسانَ على مُحاربة دُهون البطن عندما يتقدَّم في العُمر.

وجدَ باحِثون لدى كليَّة هارفارد للصحَّة العامَّة أنَّ الجَمعَ بين النَّشاطات الهوائيَّة وتمارين رفع الأثقال أو المُقاوَمة، يُعدُّ أساسياً للحِفاظ على العضلات وتجنُّب اكتِساب الوزن، خصوصاً بالنسبة إلى دُهون البطن المُتعلِّقة بالتقدُّم في العُمر.

 

إن ممارسة التمارين أمر مفيد للناس. فهو يساعد على تفادي أمراض القلب والسكري من النمط الثاني. كما تساعد ممارسة التمارين الناس على الحفاظ على الوزن وتخفيف التوتر النفسي. وباختصار، تؤدي ممارسة التمارين من عمر من يمارسها، ومن التحسن في أسلوب حياتهم. وسوف يناقش القسم التالي منافع ممارسة التمارين.

تتحقق للمؤسسات فوائد كثيرة عندما يكون لديها موظفين ذوي نشاط بدني جيد.

النشاط البدني أمر ضروري لصحة جيدة و يساهم إيجابياً في عافية الشخص.فكثير من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى المرض وحالات العجز في المجتمع -

مثل أمراض القلب وكذلك السكتة الدماغية والسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان القولوني والإجهاد والقلق وآلام أسفل الظهر - تزداد مع الخمول

الجسدي.

التمارين الرياضية المنتظمة هي جزء من نمط الحياة الصحي. 
 
تحدث مع طبيبك حول نوع من التمارين التي تناسبك خاصة اذا كانت لديك
 
 • أي مشاكل صحية