ينقسم داء المرتفعات إلى ثلاثة أنواع: داء الجبال الحاد والوذمة الدماغية من الارتفاع العالي والوذمة الرئوية من الارتفاع العالي. داء الجبال الحاد: وهو عبارة عن ردة فعل تجاه الانخفاض في الضغط في المرتفعات العالية، وهذا يعني أنك تتنفس كمية أوكسجين أقل وبالتالي تصبح عملية التنفس أكثر صعوبة، ويجب على كل من يقوم بتسلق المرتفعات التسلق ببطء ليتأقلم الجسم، وقد يكون داء الجبال مزعجاً ولكن إذا تعرفت على الأعراض بسرعة واتبعت التعليمات اللازمة لن تتعرض في الغالب لمشاكل خطيرة، تذكر أنك قد تصاب بداء الجبال الحاد حتى وإن كنت حذراً.

ما هي المذيبات العضوية:
هي عبارة عن مواد كيماوية عضوية غالبا سائلة تستعمل في الكثير من
أماكن العمل بغرض اذابة مواد أخرى.

يدخل معدن الرصاص للجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق وينتقل من الام للجنين مسببا:
• خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة وصغر حجم المولود.

تُعرف حُقَن التطعيم باسم التطعيمات أيضاً. وهي تساعد على وقايتنا من أمراض كثيرة يمكن أن يكونَ بعضها خطيراً على الحياة. والتمنيعُ مهم للبالغين والأطفال أيضاً. قبلَ وجود التطعيمات، كان الناس يكتسبون المناعة عن طريق واحد، وهو الإصابة بالمرض والنجاة منه. لكنَّ التطعيمات طريقة أكثر سهولة وأقل خطراً حتى يصبحَ الإنسان مُمَنَّعاً.

دراسة حديثة: كثرةُ الجُلوس تُقصِّرُ من حياة الإنسان!


أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّه كلَّما أمضى الإنسان الكثيرَ من الوقت جالساً، ازداد خطرُ أن يعيشَ لفترةٍ أقصر.
تفحَّصَ الباحِثون بياناتٍ من 54 بلداً، وربطوا الجلُوس لأكثرِ من 3 ساعاتٍ في اليوم بنسبة 3.8 في المائة من حالات الوفاة لجميعِ الأسباب.

نصائِح صحيَّة: المشيُ صديق الصحَّة للإنسان!

لا يحتاج الإنسانُ إلى الجري لمسافاتٍ طويلةٍ حتى يحصلَ على لياقته البدنيَّة، فالمشيُ المُنتظَم يُمكن أن يُساعِدَ على التمتُّع بصحَّةٍ جيِّدةٍ بدون أن يُجهِدَ الإنسان نفسه. تقُولُ الأكاديميَّة الأمريكيَّة لجرَّاحِي العِظام إنَّ المشيَ قد يُؤدِّي إلى المنافِع التالية:


لا تعني الإصابةُ بالربو عدمَ القدرة على السفر والاستمتاع بالإجازات والعُطَل؛ فالتخطيطُ للمستقبل هو المفتاح نحو قضاء وقت رائع في الخارج، ونحو التعامل مع أيَّة مشاكل محتملة مع الربو.


العمل بنظام الدَّوامين قد يؤدِّي إلى مشاكل صحِّية

توصَّلت دراسةٌ حديثة إلى أنَّ العملَ بنظام دوامين أو أكثر قد يؤدِّي إلى إصابة الموظَّفين بمشاكل صحِّية.

دراسة حديثة: حديث السائق على الهاتف دون استخدام اليد ليس آمناً!

توصلت دراسة حديثة إلى أن تحدث السائق على الهاتف الجوال عبر سماعة بلوتوث أو عبر نظام الصوت في السيارة (بدون استخدام اليدين)، قد يُشتت انتباهه تماماً كما لو كان يتكلم مع إمساك الهاتف بيده.
فقد وجد باحثون بريطانيون من خلال تجربة مخبرية بأن تكلم السائقين على الهاتف بأحاديث تُثير خيالهم التصويري أدى إلى إضعاف قدرتهم على اكتشاف المخاطر على الطريق.

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد جراحة استبدال مفصل الركبة؟
إن إجراء جراحة استبدال لمفصل الركبة لا يعني بأن التمارين الرياضية أصبحت أمراً من الماضي! فالرياضة جزء أساسي من نظام الحياة الصحي ولا يمكن التخلي عنها مطلقاً بأيّة حال.

ما هي الوسائل الأمثل لتجنب اضطراب النوم الناجم عن الرحلات الجوية الطويلة؟

يعاني الأشخاص الذين يستخدمون الطائرات للسفر بين مناطق متباعدة جداً إلى ما يسمى باضطراب النوم الناجم عن الرحلات الجوية الطويلة Jet Lag، ونقدم فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع هذا الاضطراب والتأقلم مع التوقيت الزمني الجديد في وجهة السفر.

دراسة حديثة: الزواجُ يساعد على مكافحة الإصابة بالسرطان!
تُشِير دراسةٌ جديدة إلى أنَّ الزفافَ قد يكون دواءً فعَّالاً ضدَّ السرطان.
وجد الباحثون أنَّ الأشخاصَ المتزوِّجين يبدو أنَّهم يتمتَّعون بمزيَّة على مستوى الحياة: فلدى الرجالِ العازبين المصابين بالسرطان كان معدَّلُ الوفاة أعلى بنسبة 27 في المائة ممَّا هو عندَ الذكور المتزوِّجين، في حين كان عندَ المريضات العازبات أعلى بنسبة 19 في المائة ممَّا هو عندَ نظيراتهم المتزوِّجات.