الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

توصلت دراسة حديثة إلى أن تجنّب زيادة الوزن في منتصف العمر قد يكون طريقة عملية لتأخير ظهور أعراض الخرف.

فقد وجد الباحثون أن أعراض داء ألزهايمر قد ظهرت بشكل أبكر عند المصابين به الذين عانوا من زيادة الوزن في عمر الخمسين، وذلك ضمن دراسة شملت 142 مُسنّاً مصاباً بداء ألزهايمر.

تابع القراءة

تواجه النساءُ المصابات بمرض السكرَّي تحدياِّت خٍاصة خَّلًال فترة الحمل؛ فإذا كانت

المرأةُ مصابة بالسكرَّي، يكون من المهم أِّن تخططِّ للحمل؛ فالتعامَّل أو الإدارة الجيدة أمرٌ حيوي طوالَ الأشهر التسعة. وإذا حدث مرض السكَّري خلال فترة الحمل (يدُعى سكَّري الحمل أو السكرَّي الحملي)، من المهم اِّتخاِّذ خطُوات للسيطرة على المرض.

تابع القراءة

يُستعمَل البُوتُكس بشكل واسع لازالة التجاعيد و في تجميل الوجه؛ ولكن تبين أن له فوائد أخرى، حيث يشير بحثٌ جديد إلى أنَّ حُقَنَ التَّجاعيد يمكن أن تساعدَ على الوقاية أيضاً من حدوث اضطرابٍ في نظم القلب بعدَ جراحة المجازة التاجيَّة. يمكن أن يؤدِّي الرجفانُ الأذيني، وهو أحد أنواع اضطرابَ نظم القلب، إلى مشاكل خطيرة.

تابع القراءة


إن فيروس زيكا هو فيروس مستجد ينقله البعوض، وقد اكتُشف لأول مرة في أوغندا في عام 1947 في الحيوانات بواسطة شبكة رصد الحمى الصفراء ، ثم اكتُشف بعد ذلك في البشر في عام 1952 في أوغندا و تنزانيا ، الوباء الحالي بدأ في البرازيل ثم بقية دول امريكا.

تابع القراءة

الزعتر أو الصعتر هو نبات مشهور من الفصيلة الشفوية ويكثر  في دول حوض الأبيض المتوسط . وله رائحة عطرية قوية وطعمه حار مر قليلاً.

  له إستخدامات متعددة، فهو يستعمل لإعداد طعام الافطار في كثير من مناطق الشرق الأوسط و كذلك يستعمل لإعداد المشروبات الساخنة، ويُضفي على الطعام رائحة زكية مُحببة.

تابع القراءة