الجديد في عالم الصحة

 
 

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ ضبطَ مُستويات السكَّري قد يُؤدِّي إلى تأثيرٍ وِقائيّ ضدَّ الخرَف، عند مرضى السكَّري من النَّوع الثاني.

قالَ مُعِدُّ الدِّراسة الدكتور أيدين راوسهاني، من المعهد القوميّ للسكري والطبّ في السويد: "يُشيرُ الارتبِاطُ الإيجابيّ بين مُتوسِّط مُستويات سكَّر الدَّم وخطر الخرَف، عند مرضى السكَّري في مُقتبَل العُمر، إلى احتِمال الوِقاية من الخرَف مع تحسُّن في ضبط سكَّر الدَّم".

تابع القراءة

يحدث مرض السكر إما نتيجة لنقص في انسولين الدم أو نقص في الاستجابة لهذا الانسولين او كليهما ويؤدي هذا إلى ارتفاع في سكر الدم. و كرد فعل من قبل الجسم للتعويض عن القصور في استخدام السكر كمصدر للطاقة يقوم بتحريك مخازن الدهون مؤديا لرفع مستوى دهون الدم.

تابع القراءة

 استعمل العرب النباتات لعلاج الامراض منذ أقدم العصور فقد تناولوا زهور النباتات وبذورها وجذورها فاستعملوا الكمون لمعالجة امراض الصدر، الثوم لمعالجة ديدان وامراض المعدة، التين لمعالجة الامساك وغيرها الكثير من النباتات التي تستخدم في معالجة امراض مختلفة.

تابع القراءة

تُبينِّ دُراسة حٌديثة أنٌ تأثيَّر الحَرمان من النوم، مهما كان بسيطا, يتجًاوز

مُجردَّ جَعل الإنسان يتثاءب؛ بل يمكُن أن يعرقُل نشَاط الجينات، وقد يصل

إلى مرحلة التأثير في عملية الأيض (التمثيل الغذائيِّ) ووظائف أخرى يقوم

بها جسمُ الإنسان.

تابع القراءة

كيفية الوقاية من مرحلة ما قبل السكري من أن يصبح داء السكري من النمط الثاني؟


ما هي مرحلة ما قبل السكري أو (مقدمات السكري)؟

هي مرحلة ما قبل حدوث الداء السكري وتعتبر مؤشر خطر. يحدث ذلك عندما يكون مستوى السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي ولكن ليس بدرجة عالية لتشخص داء السكري.

تابع القراءة