الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

أشارت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ درجات الحرارة البارِدة قد تُحفِّزُ الدُّهونَ البيضاء غير الصحيَّة، في الفخذين والبطن، على التحوُّل إلى دُهون سمراء تحرِق السُّعرات الحراريَّة من أجل دفء البدن.

لكن، قال الباحِثون إنَّ البدانةَ يبدو أنَّها تعمل على عرقلة هذه العمليَّة.

تابع القراءة

يعد الشعور بالحزن أمر طبيعي خصوصاً عند حدوث مشكلة أو فقدان شخص مقرب. وفي

الغالب تذھب ھذه المشاعر بمرور الوقت ويشعر الشخص بالتحسن.

ولكن إذا كانت ھذه المشاعر زائدة عن الحد الطبيعي أو إذا أثرت على حياتك اليومية لأكثر من أسبوعين فعليك أن تزور الطبيب المختص لأنك قد تكون مصاب بالاكتئاب، فالعلاج يفيد في مثل ھذه الحالات.

أعراض الاكتئاب:

تابع القراءة

مرض التصلب المتعدد  أو التصلب اللويحي وهو مرض عصبي مسبب للإعاقة يصيب  الدماغ والحبل الشوكي (الجهاز العصبي المركزي).

تابع القراءة

 استعمل العرب النباتات لعلاج الامراض منذ أقدم العصور فقد تناولوا زهور النباتات وبذورها وجذورها فاستعملوا الكمون لمعالجة امراض الصدر، الثوم لمعالجة ديدان وامراض المعدة، التين لمعالجة الامساك وغيرها الكثير من النباتات التي تستخدم في معالجة امراض مختلفة.

تابع القراءة

يصادف الثلاثاء الاول من شهر مايو ايار من كل عام ، اليوم العالمي للتوعية بمرض الربو والذي احتفل به العالم لأول مرة في عام ١٩٩٨ . وكان لمبادرة المنظمة العالمية الأثر الأكبر في نشر المعرفة والثقافة الصحية GINA للتوعية بمرض الربو.

تابع القراءة