الجديد في عالم الصحة

 
 

ان اكتشاف البوتكس في عام 1987 على يد العالم البلجيكي فان ايرمنجن فتح المجال أمام عصر جديد في جراحة التجميل، فقدأصبح من أفضل الوسائل المستخدمة لعلاج التجاعيد التعبيرية لفاعليته الكبيرة. إن البوتكس هو عبارة عن بروتين مستخلص من البكتيريا كلوستريديوم والمعرفة بانها تسبب تسمم غذائي و شلل عضلي، يعمل البوتكس على ارخاء العضلات المتشنجة، التي تسبب ظهور التجاعيد التعبيرية فيبدو الوجه بعد الحقن اكثر شباباً ونضارة. يختلف البوتكس عن حقن الفيلر بأنه يؤثر على العضلات، بينما يقوم الفيلر بملء الفراغات تحت الجلد.

تابع القراءة

بيَّنت دِراسةٌ حديثةٌ أنَّ حُصولَ الإنسان على إغفاءةٍ في مُنتصف النَّهار قد يكون نافِعاً لقلبه.

تفحَّصَ الباحِثون كيف أثَّرت القيلولةُ لمدَّة ساعة في ضغط الدَّم، عند حوالي 400 شخصٍ في مُنتصف العُمر كانوا يُعانون من ارتِفاع ضغط الدَّم.

تابع القراءة

ضَغطُ الدم السوي عند البالغين هو أقل من 120/80. يَحصُلُ ضَغط الدم المُنخَفض، أو نَقص الضغط، عندما يَكون ضَغط الدم أقل من 90/60. تحصل مُعظم أشكال ضَغط الدم المُنخفض لأنَ الجِسم لا يَستطيع أن يُرجعَ ضَغط الدم إلى القيَم السوية، أو لا يستطيعُ القيام بذلكَ بسرعةٍ كافية.

تابع القراءة

يعد الشعور بالحزن أمر طبيعي خصوصاً عند حدوث مشكلة أو فقدان شخص مقرب. وفي

الغالب تذھب ھذه المشاعر بمرور الوقت ويشعر الشخص بالتحسن.

ولكن إذا كانت ھذه المشاعر زائدة عن الحد الطبيعي أو إذا أثرت على حياتك اليومية لأكثر من أسبوعين فعليك أن تزور الطبيب المختص لأنك قد تكون مصاب بالاكتئاب، فالعلاج يفيد في مثل ھذه الحالات.

أعراض الاكتئاب:

تابع القراءة

قد يتجاهل الناس وجبة الإفطار بحجة عدم توافر الوقت لإعدادها صباحا

بسبب العمل أو المدرسة وغيرها أو في اعتقادهم أنها وسيلة للإنقاص

من الوزن.

تابع القراءة